منتدى مدينة الخيثر
مرحبا بكم شرفنونا بزيارنكم لمنتدانا انرجو منكم الدخول او التسجيل لان في حاجة لابداعاتك ....اهلين ياغاليين

البرازيل بلاد البن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البرازيل بلاد البن

مُساهمة من طرف hamitoalonso في 2011-06-02, 14:07



البرازيل أكبر الدول مساحة وأكثرها سكانا في أمريكا الجنوبية. تعد خامس دولة في العالم من حيث المساحة. تشتهر بإنتاج البن. من الشمال تحدها غويانا وسورينام وغويانا الفرنسية وفنزويلا ومن الغرب كولومبيا والبيرو ومن الجنوب بوليفيا والبارغواي والأرجنتين والأوروغواي ومن الشرق المحيط الأطلسي. تعد البرازيل دولة ذات اقتصاد قوي إذ تصنف عاشرة في قائمة الدول حسب دخلها السنوي. يمر فيها خط الاستواء وفيها أجزاء كبيرة من نهر الأمازون ولذا فأراضيها مليئة بالغابات الاستوائية أو المناطق الصالحة للزراعة.

أصل التسمية

بعد دراسة أجراها البرفسور أديلينو أزفادو توصل إلى أن كلمة ( برازيل ) جائت من اللغة كلت و من الممكن ان تكون هناك جذور فينيقيون فيها . و في عهد الامبروطورية عرف و ربط الاسم بشجرة (باو برازيل ) بالعربية خشب البرازيل نوع من الشجر ينمو في البرازيل يمل إلى اللون الاحمر كان يصدر إلى أوروبا لتصنيع الدهان .

و في 1967 في عهد حكم الجيش للحكومة تحول الاسم إلى جمهورية البرازيل الاتحادية و يستعمل الاسم إلى هذا اليوم.

الجغرافيا

تشكل مرتفعات الغيانا حدودا طبيعية للبلاد مع كل من فنزويلا وغويانا. في شمال البلاد توجد سهول حوض الأمازون وفي الجنوب أو ناحية المحيط توجد العديد من السلاسل الجبلية منخفضة الارتفاع قد يضاهي ارتفاعها في بعض المناطق 2،900 م. أعلى قمم البلاد هي بيكو دا نبلينا قرب الحدود البرازيلية الفنزويلية وتعلو 3،014 م عن سطح البحر. الأمازون أكبر أنهار العالم من حيث التدفق والحجم يمر في أراضيها. يخترقها أيضا أنهار البارانا والايجواسو والنهر الأسود أو الريو نيجرو وساو فرانسيسكو وشينجو والماديرا.

تتبع البرازيل عدة جزر في المحيط الأطلسي وهي:

* جزيرة سانت بيتر وبول.
* فرناندو دا نورونا

الموقع

تشغل القسم الشرقي من أمريكا الجنوبية ، وتعتبر خامسة دول العالم مساحة ، وتسيطر على نصف القارة تقريباً ، وتشترك حدودها مع كل دول أمريكا الجنوبية تقريباً ماعدا تشيلي والأكوادور ، وتشرف من الشرق والشمال الشرقي على المحيط الأطلنطي الأرض تتكون أرض البرازيل من هضبة تشكل الذراع البرازيلي ، وتغطي حوالي 60% من جملة مساحة البرازيل ، وتشغل النطاق الشرقي والجنوبي من البلاد ، والقسم الثاني من البرازيل عبارة عن سهول ساحلية في الشرق والشمال ، وثالث الأقسام التضاريسية حوض نهر الأمازون ، ويشغل حيزاً كبيراً من أرض البرازيل ، والأمازون أكبر أنهار أمريكا الجنوبية طولا ، وأول أنهار العالم ماء ، ويشغل حوضه ثلث مساحة البلاد .

السكان

البرازيل مكتظة بالسكان على سواحلها وذات كثافة سكانية منخفضة كلما توغلنا في المناطق الداخلية. سكان المناطق الجنوبية بشكل عام هم من الأوروبيين الذين بدأوا في القدوم للمنطقة منذ القرن السادس عشر. أغلب المهاجرين إلى البرازيل قدموا من إيطاليا وألمانيا واليابان والبرتغال وإسبانيا ولبنان وسوريا وفلسطين. كذلك توجد العديد من الجاليات الأخرى كالجالية البولندية والهولندية والأوكرانية والصينية والكورية الشمالية. غالبية سكان المناطق الشمالية والشمالية الشرقية هم ذوو أعراق مختلفة فهناك السكان الأصليون للبلاد وكذلك ذوو الأصول الأفريقية ويكثير الأوروبيون في الجنوب.

ونسمة المهاجرين هي :

* الإيطاليون -- (14،8 ٪ من سكان البرازيل ، 28 مليون )
* الأسبان -- (7،8 ٪ ، 15 مليون )
* الألمان -- (5.9 ٪ ، 12 مليون )
* اللبنانيون -- (4 ٪ ، 8 مليون )
* السوريون -- (1،6 ٪ ، 2،5 مليون )
* الفلسطينيون -- (0.4 ٪ ، 1،3 مليون )
* البولنديون -- (0،7 ٪ ، 1،5 مليون )
* اليابانيون -- (0،7 ٪ ، 1،5 مليون )

الدين الغالبية كاثوليك ، إلا أنه يوجد فيها مسلمين وديانة أوريشا.

المشاكل الاجتماعيـة

مازالت تنتهك حقوق الانسان في البرازيل و الشرطة تعتبر فاسدة و أحيانا متسلطة ، السجون متأخرة وتحوي أكثر من طاقتها ، المشاكل في المناطق الزراعية و النزاع على الاراضي يعتبر دائم ، العاملين في حقوق الانسان يتعرضوا للتهديدات و المشاكل بشكل دائم.

مع أن الحكومة البرازيل تعمل على وقف العنف و تعمل على توفير حقوق الانسان في جميع البرازيل مايزال العنف و استنهاك حقوق الانسان ، و الاستعباد في المناطق الزراعية النائية ملحوط و تعاني منه جميع الطبقات الاجتماعية في البرازيل.

وفقا إلى معلومات حكومية ، الشرطة قتلت 538 شخص في ولاية ساو باولو في أول ستة أشهر من 2006 زيادة 87% بالنسبة إلى نفس الفترة في 2005 ، الاشتباكات بين العصبات اسفرت عن موت 100 و 40 من الشرطة و الحكوميين ، و في ولاية ريو دي جانيرو كان العنف متساوي فقتلت الشرطة 694 في أول ستة أشهر من 2007. هناك دراسة أظهرت بان من 25 إلى 40 ألف شخص مازالو في وضع العمل استعبادي و المنظمة العالمية للعمل بعثت تقرير بان عدم المعاقبة في البرازيل تعتبر أكبر عائق للقضاء على العمل العبودي. و المنطقة الأكثر فقرا هي الشمال الشرقي البرازيلي و تعاني من جفاف حاد و قلة الرطوبة.

الثقافة

اتساع البرازيل جعل منها بلد غني بالحضارات و التقاليد من جميع انحاء العالم جائت مع المهاجرين و اختلطت بالسكان الاصليين لهذا السبب لا يوجد ثقافة برازيلية أصلية للبلد انما يوجد مزيج من الحضارات و الثقافات كون الثقافة البرازيلية . بعد ثلاثة مئة سنة من الاحتلال البرتغالي مازالت الحضارة و الثقافة المؤثرة على البرازيل و مازالت اللغة البرتغالية اللغة الرسمية التي تجمع جميع الثقافات .

مع أن البرازيل كانت قد إحتلت من قبل البرتغاليين الا أن بعض الشعوب قد أثروا على الثقافة بشكل ملحوظ كـ: السكان الاصليين ، الافرقيين ، الايطاليين و الامانيين و بعض الجاليات الاخرى ك: اليابانية و العربية.

اللغات

اللغة الرسمية في البرازيل هي اللغة البرتغالية، و البرتغالية في البرازيل مختلفة عنها في البرتغال والدول الأخرى، كما في اللغة الإنجليزية بين بريطانيا والولايات المتحدة، اللغة الإسبانية منتشرة بشكل كبير جدا في البرازيل وهي لغة رسمية في بعض مناطق البرازيل ومعترف بها كأقلية، هناك عدد كبير من اللغات الوطنية.

السياسـة

بناء على الدستور البرازيلي في 1988 تعتبر جمهورية فيدرالية رئاسية ، السياسة البرازيلية كتنظيم و إدارة اخذت من المنهج الأمريكي الشمالي مع ان النظام البرازيلي يتبع تقليد روماني-جيرماني مختلف عن النظام الأمريكي الشمالي ، سلطة تنفيذية في ايدي رئيس الدولة و يشاركه فيه رئيس الحكومة و رئيس الولاية و يتم انتخابهم مرة كل 4 سنوات التوافق انتخاب الرئيس.

اما من ناحية السياسة الخارجية فعرف عن البرازيل تعاونها مع الشعب الفلسطيني ، ودعمها للمقاومة الفلسطينية ، وتضامنها مع أبناء فلسطين ، وعبرت عن ذلك بإستقبال أعداد هائلة في دولتهم مع تشيلي ، فالبرازيل دولية قومية تكره العنصرية والإستبداد والقتل والجوع.

السياحة

زار البرازيل في 2005 حوالي 5 ملايين سائح و تمثل السياحة دخل للبرازيل يعادل 4 ملايير دولار أمريكي، و الولايات الأكثر سياحة :ريو دي جانيرو 34.7%، سنتاكاتارينا 25.1%، بارانا 20.3%، ساو باولو 16% و باهيا 15.5%.



مدينية ريو دي جانيرو

النشاط السكاني

تعتبر البرازيل دولة زراعية ، ويعمل بالزراعة أكثر من 26% من القوة العاملة بالبلاد وأهم المنتجات الزراعية الذرة، والقمح ، وقصب السكر ، والقطن ، ويمثل الرعي حرفة هامة في الأقتصاد البرازيلي وذلك بسبب الامكانيات الضخمة من الثروة العشبية وثروتها الحيوانية من الأبقار ، والأغنام ، والماعز ، وتضم البرازيل ثروة عظيمة من الغابات الاستوائية ، وتنتج الأخشاب الصلبة واللينة وتتمثل الثروة المعدنية في الكوارتز ، والماس ، والكروم فهي الثانية في إنتاج الكروم ، كما تنتج اليورانيوم ، والمنجنيز ، والحديد ، والألومنيوم والذهب ، وتشغل الثروة المعدنية مجالا هاماً في الاقتصاد البرازيلي . والصناعة حديثة النشأة في البرازيل ، ونمت بعد الحرب العالمية الثانية ، وأنشئت بضعة الآف من المصانع وأصبحت قيمة الأنتاج الصناعي في السنوات الأخيرة تفوق قيمة الإنتاج الزراعي ، وساعد على تنشيط الصناعة اتساع السوق المحلي ، وزيادة التجمع الحضري .

التاريخ

* المقال الرئيسي: تاريخ البرازيل

يرجع اكتشاف البرازيل إلى عام 1500 عندما اكتشفها البحار البرتغالي " بيدرو ألفاريز كابرال"، وتدفق البرتغاليون عليها، وأبادوا السكان الأصليين، ثم أخذوا في جلب الرقيق من إفريقيا عام 1550، وفي 1888 ألغي الرق، وفي العام التالي أعلنت البرازيل جمهورية.

أكبر دول أمريكا الجنوبية ، تتكون من القسم الذي خضع للاستعمار البرتغالي ، بهذه القارة ، ويطلق عليه أمريكا البرتغالية ، ويعود تاريخ استعمار البرتغال للبرازيل إلى عهد اكتشافها قي سنة (906 هـ - 1500 م ) ، عندما وصل إليها الأمير البرتغالي بيدروكابرال ، وبدأ الصراع والتنافس الاستعماري على القارة بين أسبانيا والبرتغال قي نهاية القرن الخامس عشر الميلادي ، وانتهي الامر إلى توقيع معاهدة بينهما في سنة (900 هـ - 1494 م ) فكانت الأرض التي يطلق عليها حاليا البرازيل من نصيب البرتغال وباقي القارة من نصيب أسبانيا ، وبدأ تدفق المهاجرين البرتغاليين على البرازيل ، وتأسست مدينة سانتوس كنقطة ارتكاز ثم بدأ البرتغاليون في جلب الرقيق الأفريقي تحت ستارة تجارة الرقيق فجلب البرتغاليون ستة ملايين أفريقي بين سنتي (956هـ - 1549 م ) و(1286هـ- 1850 م ) وكانت باهيا عاصمة المستعمرة البرتغالية ، ثم تحول الحكم إلى مدينة ريو دي جانيرو ثم انتقلت أخيراً إلى برازيليا، وأعلن استقلال البرازيل سنة (1307هـ- 1889 م ) . وتنقسم إلى 22 ولاية ، والبرتغالية لغة البلاد الرسمية .

السطح

تُعدّ البرازيل خامسة أكبر دولة في العالم من حيث المساحة. وتبلغ مساحتها 8,547,403كم² أي مايقرب من نصف أمريكا الجنوبية. وتحتل الجبال المنخفضة والهضاب الواسعة ثلثي مساحة البرازيل. ويتكون الجزء المتبقي من أراضٍ منخفضة تكسوها الغابات. وبالبرازيل ما يزيد على 1,000 نهر. وتتضمن أكبر هذه الأنهار الأمازون، وبارانا، وساو فرانسيسكو، وتاباهوس، وزينغو.

تقع البرازيل، ما عدا الجزء الجنوبي منها، في المنطقة الاستوائية، كما أن معظم مناخ البلاد يكون ما بين دافئ إلى حار على مدار السنة. وتتميز الجبال والهضاب بانخفاض الحرارة على خلاف الأراضي المنخفضة. ويلطف نسيم البحر المناطق الساحلية. وتسقط الأمطار بغزارة على كثير من أجزاء البرازيل. وساعد المناخ الدافئ وغزارة الأمطار على جعلها واحدة من الدول الرائدة عالميا في زراعة المحاصيل الزراعية. إلا أن هناك بعض مناطق الشمال الشرقي تعاني من الجفاف الشديد.

يمكن تقسيم البرازيل إلى ثلاثة أقاليم رئيسية هي:

1- إقليم الأمازون. 2- الإقليم الشمالي 3- إقليم الهضاب الوسطى والجنوبية.

إقليم الأمازون

يمتد إقليم الأمازون عبر معظم شمال البرازيل. ويشغل ما يزيد على نصف الدولة. ويتألف هذا الإقليم في المقام الأول من أراضٍ منخفضة تغطيها الأدغال والغابات الإستوائية المطيرة المسماة سيلفا ويوجد بالإقليم منطقتان جبليتان هما، مرتفعات غيانا في أقصى الشمال والمرتفعات البرازيلية في الجنوب. ويرتفع أعلى جبل في البرازيل وهو بيكو دا نبلينا إلى 3,014م بالقرب من الحدود البرازيلية الفنزويلية.

يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوي لمدينة ماناوس وهي أكبر مدينة في وسط الأمازون 27°م، وتسقط الأمطار فوق إقليم الأمازون على مدار السنة وتسقط بغزارة خاصة في الفترة بين شهري ديسمبر ومايو. أما الجزء الغربي من الإقليم فمناخه حار ورطب. ويحصل هذا الإقليم على ما يزيد على 400سم من الأمطار سنويًا. ويبلغ متوسط الأمطار في الجزء الشرقي ما بين نحو 100 و200 سم. ويتميز إقليم الأمازون بنقص التنمية وقلة سكانه وتشتتهم وذلك بسبب قسوة تضاريسه ومناخه، ويعيش في هذا الإقليم نحو 7% من سكان البرازيل. وقد اكتسب هذا الإقليم اسمه من نهر الأمازون الذي ينبع من بيرو. وتتدفق مياه الأمازون المحملة بالطمي ذي اللون البني لمسافة 3,158كم عبر غابات البرازيل المطيرة. ويصب هذا النهر في المحيط الأطلسي. ويُعدّ نهر الأمازون ثاني أكبر نهر في العالم، بعد نهر النيل. وتستطيع سفن المحيط الإبحار على طول الأمازون بأكمله عبر البرازيل.

وتشمل غابات البرازيل المطيرة ما يزيد على 40,000نوع من النباتات. وتنمو أنواع من الأشجار في تلك الغابات أكثر منها في مناطق أخرى في العالم. وقد اكتشف العلماء ما يزيد على ثلاثة آلاف نوع من الأشجار تنمو في 2,6كم². وتتضمن هذه الأشجار شجرة جوز البرازيل العملاقة التي يصل طولها إلى حوالي 64م، وهناك أنواع رئيسية تتضمن شجرة قذيفة المدفع، وشجرة الأرز، وشجر الكورديا، وشجر الكابوك (القبك)، وأشجار خشب الماهوجني، وشجر القلب الأرجواني، وأشجار خشب الورد والمطاط. وتنتج من هذه الغابات الأدوية والفواكه وعصارة الخشب، والجوز والأخشاب.

كما يوجد بإقليم الأمازون مجموعات مختلفة من الحيوانات. ويعيش ما يزيد على 1,500 نوع من الطيور في الغابات. وتتضمن هذه الأنواع الباراكيت والببغاء، وطائر الطوقان وطيور أخرى جميلة الألوان، تشبه قوس قزح. وينضم إلى هذه الطيور أنواع كثيرة من القرود. وتعيش بين الأغصان وعلى ضفاف النهر أفعى الأناكندة التي يصل طولها إلى حوالي تسعة أمتار، كما توجد الأَصَلة، وهي أفعى كبيرة ذات فك عريض معروفة بعضلاتها الضاغطة، وثعابين أخرى. ويعيش النمل، والخنافس، والفراشات، والبعوض وحشرات أخرى داخل الإقليم. ويضم إقليم الأمازون حيوانات أخرى مثل آكل النمل، واليغور (من النُّمور)، والكسلان، والتابير وتمساح الكايمن (وهو من الحيوانات الزاحفة) وخنزير الماء. ويعتبر خنزير الماء من أكبر القوارض في العالم وقد يصل وزنه إلى 45كجم.

الإقليم الشمالي الشرقي

يشتمل على جزء من البرازيل يمتد في المحيط الأطلسي. ويمتد نحو الجنوب من ولاية مارانهاو إلى داخل باهيا ويشغل الإقليم أقل من خُمس مساحة البرازيل. ويعيش ما يقرب من 30% من السكان به.

يشتمل الجزء الشمالي الشرقي على إقليمين فرعيين؛ السهل الساحلي والسيرتاو، أو الأراضي السوداء الداخلية. ويقع السهل الساحلي بمحاذاة ساحل الأطلسي وبه مساحات كبيرة من الأرض تعلوها تربة خصبة حمراء. ويزرع الفلاحون حبوب الكاكاو، وقصب السكر، والتبغ. وتمتد بعض المدن الكبيرة على طول الساحل. وتشمل فورتاليزا و رسيف وسلفادور.

يشتمل إقليم السيرتاو على هضاب قليلة السكان وأجزاء من التلال البرازيلية. ويربي الفلاحون في السيرتاو الماشية بصورة أساسية إلى جانب زراعة الفول والمنيهوت (الكاسافا) والقطن والذُّرة الشامية.

تقل بالإقليم أراضي المراعي الجيدة، كما أن معظم التربة غير صالح للزراعة، ونتيجة لذلك انخفض الإنتاج الزراعي في هذه المنطقة بصفة عامة. ويعبُر المنطقة الداخلية نهران رئيسيان هما نهرا بارنايبا وساو فرانسيسكو.

يتمتع الإقليم الشمالي الشرقي بمدى حراري كبير. وتتباين درجات الحرارة بشكل كبير في الداخل، حيث تتراوح بين 12°م و42°م على مدار السنة. ولكن تبقى درجات الحرارة أكثر من معدلها خلال العام في مدينة رسيف الواقعة على الساحل حيث يصل المتوسط إلى ما يقرب من 27°م.

يختلف معدل سقوط الأمطار السنوي في الشمال الشرقي مما يقرب من 170سم وفي بعض المناطق الساحلية إلى ما يقرب من 25سم في الأجزاء الداخلية. وتسقط جميع الأمطار تقريبًا في الداخل من ديسمبر حتى أبريل. وتتسبب الأمطار الغزيرة، في كثير من الأحيان، في فيضان الأنهار على الأراضي الصالحة للزراعة، كما تعاني المناطق الداخلية من تكرار الجفاف. وقد استمرت بعض فترات الجفاف الشديد إلى ما يزيد على عامين، الأمر الذي جعل هذه المنطقة جافة جفاف الصحراء.

يعاني سكان الإقليم الشمالي الشرقي من البرازيل، وهم الذين يعرفون باسم نورديستينوس من الحياة القاسية. ويعيش أكثر هؤلاء في أكواخ من الطين ذات أرضية ترابية. ونظراً لفترات الجفاف التي تجتاح هذا الإقليم والفيضانات التي تغشاه من آن لآخر وفقر التربة، فإن على سكانه أن يكونوا دوْمًا على أهبة الاستعداد للكفاح إذا ما دعا الداعي. وتُستخدم أكثر الأراضي إلى حد بعيد في زراعة محاصيل الطعام لسد حاجة الفلاحين فقط. كما تتميز الحياة في المدن الواقعة في الإقليم الشمالي الشرقي بالقسوة. وهناك بعض الصناعات الكبيرة في هذا الإقليم ولكن نسبة البطالة عالية. ويُعاني ملايين السكان من الأمراض وسوء التغذية. ويبلغ متوسط العمر المتوقع في الجزء الشمالي الشرقي 49 عامًا فقط، وهذا العمر يصل إلى ما دون المتوسط على مستوى البلاد.

إقليم الهضاب الوسطى والجنوبية

تقع الهضاب الوسطى والجنوبية في جنوب كل من إقليم الأمازون والإقليم الشمالي الشرقي. ويغطي هذا الإقليم حوالي 25% من مساحة البرازيل ويضم معظم مرتفعات البرازيل. ويتراوح ارتفاعها بين 300 و900 م فوق مستوى سطح البحر. وتمتد المنحدرات الشديدة التي تُعرف باسم الحافة العظمى بمحاذاة الساحل على الطرف الجنوبي الشرقي للأراضي المرتفعة. ولقد أعاقت هذه الحافة عملية الوصول إلى الداخل وهذا ما أدى إلى سرعة نمو وازدهار المدن الساحلية.

يعيش أكثر من نصف سكان البرازيل في إقليم الهضاب هذا، ويتركز كثير منهم في كل من مدينة ساو باولو و ريو دي جانيرو وما حولهما. كما يتميز هذا الإقليم، المعروف بقلب البرازيل الاقتصادي، باحتوائه على أجود أنواع المزارع خصوبة وأفضل مزارع تربية الخيول والماشية في البلاد. بالإضافة إلى ذلك فإن الإقليم يحتوي على بعض المعادن النفيسة. ويزرع الفلاحون في إقليم الهضاب البن، الذي يمثل قمة الصادرات الزراعية البرازيلية، في مزارع كبيرة تعرف باسم فازيندا. ويزرع الفلاحون كذلك القطن، والعنب، والبطاطس، والأرز، وفول الصويا، وقصب السكر، والقمح. ويتميز الإقليم بمخزون كبير من الذهب، وخام الحديد، والمنجنيز والمعادن الأخرى.

يُعدّ نهر بارانا النهر الرئيسي في هذا الإقليم. ويقع أضخم مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية على سد إيتايبو المقام على نهر بارانا. وتوجد بالقرب من نهر إغواسو وعند الحدود بين البرازيل والأرجنتين شلالات إغواسو المهيبة التي تسقط مياهها من ارتفاع 72م.

تتميز هذه الهضاب بمناخها الأكثر برودة من كل من إقليم الأمازون والإقليم الشمالي الشرقي. ويصل متوسط درجة الحرارة اليومي في مدينة ساو باولو إلى مايقرب من 23°م في يناير وحوالي 16°م في يوليو. ويظهر كثيرًا صقيع الشتاء في ولاية بارانا ويسقط أحيانًا الثلج الخفيف في ولاية سانتا كاتارينا. ويبلغ معدل سقوط الأمطار على مدار السنة حوالي 130سم في إقليم الهضاب. ويستمر موسم الأمطار من نوفمبر حتى مايو.

وتوجد مساحة شاسعة من المستنقعات تسمى بانتانال على طول نهر باراجواي حيث حدود البرازيل مع كل من بوليفيا وباراجواي. ويقطن البانتانال فقط قليل من السكان معظمهم من مربي الماشية والخيول. وتزخر المنطقة بأسراب هائلة من طيور الماء وكثير من الحيوانات الأخرى.

الاقتصاد

مقالة رئيسية: الاقتصاد البرازيلي

اقتصاد البرازيل في نمو مطرد وناتجها القومي الإجمالي يفوق الناتج القومي الإجمالي لأي دولة في أمريكا اللاتينية. أهم صادرات البلاد هي الطائرات و السيارات وال بن وال حديد وعصير البرتقال و فول الصويا و المنسوجات و الأحذية. في يناير 1999 أعلن البنك المركزي البرازيلي أن العملة الوطنية - ريال برازيلي- لا حاجة بأن تثبت مع الدولار الأمريكي. في عام 1999 ، بعد تعويم العملة الوطنية، اتخذ البنك المركزي البرازيلي سياسة نقدية جديدة، ادى التعويم إلى انحدار قيمة العملة أمام الدولار.

النشاط الاقتصادي

1.الزراعة في البرازيل. تقدر نسبة المساحة المزروعة(الزراعية)بحوالي 9%من مساحة البلادوهذه النسبة ضئيله جدانظرا لإتساع مساحة الغابات في حوض الامازون و انتشار المراعي الواسعةفي الهضبة.

المطبخ البرازيلي

المطبخ البرازيلي هو مزيج من المأكولات الأوروبية ، و الافريقيه و الاصليه . الوجبه الاساسية في البرازيل تتكون من الارز و الفول واللحوم. و الطبق المشهور في البرازيل هو فيجوادا . و عادةً الأكل يختلف من منطقة إلى اخرى حسب المناخ في تلك الولاية و أصل السكان فيها . في الشمال الشرقي حيث اغلب السكان من اصول افريقة يكثر استعمال المأكولات الحارة المخلوطة بالفلفل. و في الشمال يأثر السكان الاصليين على المطبخ البرازبلي باطباق كثيرة كلاسماك و الحيوانات البرية ،أما البيتزا و الامأكولات الايطالية و العربية و اليابانية نكثر في في ولاية ساو باولو،و في الجنوب هناك تأثير قوي للمطبخ الايطالي أيضاُ وللمطبخ الألماني. اللحوم المشوية تعتبر الطبق الأكثر شهرة من الجنوب.

فيلا لوبوس من أشهر الموسيقاريين البرازيلين

hamitoalonso
عضو نشيط و خدام في المنتدى
عضو نشيط و خدام في المنتدى

عدد المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى