منتدى مدينة الخيثر
مرحبا بكم شرفنونا بزيارنكم لمنتدانا انرجو منكم الدخول او التسجيل لان في حاجة لابداعاتك ....اهلين ياغاليين

بيب غوارديولا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بيب غوارديولا

مُساهمة من طرف hamitoalonso في 2011-06-02, 13:51

وزيب "بيب" غوارديولا أي سالا (18 يناير 1971 في سانتبيدور، برشلونة، إسبانيا)، لاعب كرة قدم أسباني سابق و مدرب كرة قدم حاليا يدرب نادي برشلونة. لعب غوارديولا كخط وسط دفاعي وقضى معظم مسيرته الكروية مع برشلونة، الذي يدربه حالياً. وكان جزءا من فريق الأحلام ليوهان كرويف الذي حقق أول لقب لبرشلونة في بطولة كأس الأندية الأوروبية البطلة. كما لعب غوارديولا لبريشيا و روما في إيطاليا، و الاهلي في قطر، و دورادوس دي سينالوا في المكسيك فترة توجوده لإدارة مدرسة. عندما كان يلعب في ايطاليا، تم إيقافه لمدة أربعة شهور بسبب إتهامه بتعاطي المخدرات.[1] وكلاعب دولي، لعب لإسبانيا و كتلونيا.

قضى عدة سنوات لامعة كلاعب كرة حيث يعد من أبرز لاعبي البارسا على مر التاريخ، وعقب الاعتزال تولى تدريب الفريق الثاني للنادي الكتالوني ثم عين مدربا للفريق الأول عقب رحيل الهولندي فرانك ريكارد · ونجح جوارديولا في الارتقاء بفريق بدلاء البارسا وأعاده إلي الدوري الأسباني الدرجة الثالثة بعد الهبوط، ففي موسم 07-08 قاد الفريق الثاني إلي 28 فوز، وتعادل تسع مرات وخسر خمسة مباريات. وتحت قيادة جوارديولا، لم يخسر فريق البارسا الثاني أي مباريات على أرضه، ونجح في تطوير طريقة لعبه عن طريق الاعتماد على الضغط الدفاعي واللعب من الأطراف. و أصبح لاعبو الفريق الثاني أكثر مرونة وقوة وجمعتهم روح الفريق الواحد. ويمتاز الفريق بقدرته على التغيير من خطة 3-4-3 إلي 4-3-3 بسهولة ويسر ما إذا تطلبت المباراة لذلك.

ويعتبر جوارديولا هو المدرب الكتالوني الخامس عشر الذي يتولى مهمة تدريب الفريق الأول لنادي برشلونة. وأمضى جوارديولا معظم مسيرته كلاعب في البارسا حيث أنضم لأكاديمية شباب النادي الكتالوني في عام 1984. وبعد سنوات عدة مع البلوجرانا انتقل إلي الدوري الإيطالي، وبعد ذلك إلى قطر وأخيرا المكسيك. وارتدى القميص رقم 4 طوال مسيرته مع نادي برشلونة وقد لعب 263 مباراة وسجل 6 اهداف، وكان يمثل منظم الفريق آنذاك. وقد لعب مع منتخب اسبانيا لكرة القدم 47 مباراة وسجل 5 اهداف

hamitoalonso
عضو نشيط و خدام في المنتدى
عضو نشيط و خدام في المنتدى

عدد المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى