منتدى مدينة الخيثر
مرحبا بكم شرفنونا بزيارنكم لمنتدانا انرجو منكم الدخول او التسجيل لان في حاجة لابداعاتك ....اهلين ياغاليين

روجير فيدرير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

روجير فيدرير

مُساهمة من طرف hamitoalonso في 2011-06-01, 22:30

روجر فيدرير لاعب كرة مضرب (تنس) سويسري يلعب باليد اليمنى وهو يقيم حاليا في فولراو. بدأ مسيرته كمحترف عام 1998 ويحتل حالياً المرتبة الثالثه في تصنيف رابطة محترفي كرة المضرب. فيدرير بحوزته 16 غراند سلام محطما الرقم القياسي الذي كان بحوزته إلى جانب الأمريكي بيت سامبراس. فيدرير معروف حاليا بسطوته على عالم الكرة الصفراء بسبب هيمنته على معظم الألقاب والبطولات وإتقانه لجميع مهارات التنس مما يجعله لاعبا استثنائيا. يعتبره الكثير من متابعي ونقاد اللعبة إضافة إلى العديد من اللاعبين السابقين والحاليين يعتبرونه اعظم لاعب تنس في التاريخ. يمتاز بهدوء أعصابه المخيف، فهو لايترك انفعالاته تظهر على الملعب مهما حصل وتعتبر هذه الصفة من نقاط قوته. في المقابل، هو شخص متواضع جدا بشهادة كل خصومه. يتمتع بأخلاق عالية صنعت له مكانة متميزة في قلوب مشجعيه ومنافسيه على حد سواء. يتقن لغات متعدة : الفرنسية، الإنجليزية والألمانية ،بالإضافة إلى لهجته المحلية الألمانية السويسرية. فيدرر في النهاية تمكن بعد جهد كبير من الظفر ببطولة فرنسا المفتوحة سنة 2009 بعد فوزه على السويدي روبن سودرلينغ التي لطلما كانت عقدة أعظم أبطال التنس وأولهم الأمريكي بيت سامبرس الحاصل على 14 لقب في الجراند سلام، وهو بنيل بطولة فرنسا المفتوحة أصبح سادس لاعب في تاريخ اللعبة يستطيع الفوز ببطولات الغراند سلام الأربع وأخرهم أندريه أغاسي.. وبعد فوزه ببطولةويمبلدون للعام 2009 أصبح ثاني لاعب يحصل على أكبر عدد من الألقاب في ويمبلدون ألا وهو 6 ألقاب بعد الأمريكي بيت سامبرس 7 القاب وأصبح صاحب أكبر عدد من الألقاب في بطولات الغراند سلام برصيد 16 لقب وأصبح بذلك أفضل لاعب في تاريخ اللعبة، ومن ميدالية أولمبية ويعتبرها روجر هدفه الأكبر على المدى البعيد إذ يحلم بالمشاركة في أولمبياد لندن 2012. وهو صاحب انجاز كبير بوصولة للمبارة النهائية رقم 22 في بطولات الجراند سلام فاز في 16 نهائى منها وخسر 6 نهائيات 5 منها امام منافسة العنيد ((رافائيل نادال))المصنف الأول حاليا وواحدة امام دل بوترو الارجنتينى

ولد فيدرير في بازل بتاريخ 8 أغسطس 1981 من أب سويسري روبرت وأم جنوب أفريقية لينيت. وهو متزوج من زميلته ميركا فافرينيتش التي التقاها في دورة الألعاب الأوليمبية في سيدني عام 2000. كان حفل الزواج في 11 أبريل 2009، ولديه منها طفلتين توأمين اسمهما ميلا روز وتشارلين ريفا [1]
[عدل] مسيرته الاحترافية

روجيه فيدرر لاعب موهوب جدا، وحصد نجاحا كبيرا على مستوى الهواة، وهو بطل لجميع الفئات. عام 1994 التحق بالمركز الوطني للتنس بسويسرا حيث تعلم اللغة الفرنسية وأتقنه, ويعد روجير فيدرير اكثر لاعب في تاريخ كرة المضرب حافض على المركز الاول في تصنيف رابطة المحترفين ,حيث انه اعتلى التصنيف العالمي لاول مرة في حياته عام 2004 ولم ينزل عنه الا في نهاية عام 2008 حيث صنف ثانيا خلف رافايل نادال, ثم استعاد المركز الاول في منتهف عام 2009 . ويعتبر فيدرير افضل من مسك مضرب تنس في تاريخ اللعبة حيث في عام 2009 استطااع تحطيم اغلب الارقام القياسة . كاكثر لاعب حصل على بوطولات الجراند سلام مع الامريكي بيت سامبراس ب 16 بطولة . واحرز ايضا بطولة رولاند جاروس لاول مرة في تاريخه واصبح من الكبار الذين توجوا بجميع بطولات الجراند سلام الاربعة.

بعض الارقام القياسيه للسويسري روجيه فيدرر

1- 23 قبل نهائي متتالي في الجراند سلام

ظهر فيدرر في 23 من الأدوار القبل نهائية في بطولات الجراند سلام على التوالي بداية من بطولة ويمبلدون في عام 2004 وحتى بطولة استراليا المفتوحة عام 2010 التي فاز بلقبها، محطماً الرقم السابق وهو 10 مرات على التوالي، ومن الصعب ان نتصور أي شخص أخر يمكنه الوصول إلى هذا المستوى الرائع على جميع أسطح الملاعب (الرملية والصلبة والعشبية).

2- 16 لقب من الجراند سلام

استطاع السويسري روجيه فيدرر ان يجمع حتى الآن في تاريخ ألقابه 16 لقباً من ألقاب البطولات الأربع الكبرى وهو لا يزال قادراً على ضم المزيد، وكان أول ألقابه عام 2003 عندما فاز بلقب بطولة ويمبلدون، وفاز بها لخمس أعوام متتالية وحتى عام 2008، ويعتبر نادال هو اللاعب الأقرب إلى فيدرر وهو لديه 9 ألقاب حتى الآن ويمكنه تحقيق المزيد لصغر سنه، ويأمل فيدرر إلى تحقيق 20 لقباً قبل غروب شمس مسيرته الخارقة.


3- جمع ثلاثة ألقاب في ثلاثة سنوات مختلفة

فيدرر هو اللاعب الوحيد في عالم التنس الذي استطاع ان يفوز بثلاثة ألقاب من البطولات الأربع الكبرى في ثلاثة سنوات، حيث استطاع ان يجمع ألقاب بطولات استراليا المفتوحة وويمبلدون وأمريكا المفتوحة في أعوام 2004 و2006 و2007، وبعد ان أحرز نادال لقب بطولة أمريكا المفتوحة هذا العام أصبح يملك ثلاثة ألقاب لمرة واحدة لفوزه بفرنسا المفتوحة وويمبلدون وأمريكا في نفس العام، فهو الآن اللاعب الأقرب في العصر الحديث من تحطيم هذا اللقب، ولكنه من الصعب على أي لاعب تحطيم هذا الرقم ولكن سننتظر ماذا سيحدث في الأعوام القادمة.

4- 5 ألقاب متتالية في اثنين من بطولات الجراند سلام

السويسري روجيه فيدرر هو اللاعب الوحيد الذي استطاع ان يحقق 5 ألقاب متتالية في بطولتان مختلفتان من البطولات الأربعة الكبرى وهما ويمبلدون وأمريكا المفتوحة، فقد استطاع بيورن بورج ان يفوز بويمبلدون 5 مرات ولكن ليس أمريكا المفتوحة، ومن معاصريه استطاع نادال أن يحرز فرنسا المفتوحة أربع مرات متتالية وفي المجموع 5 ألقاب منها، والاحتمالات تعتبر ضئيلة جداً بالنسبة لأي لاعب أخر أن يحطم هذا الرقم.


5- المصنف الأول لمدة 237 أسبوعا على التوالي

بعد تخليه عن ترتيبه الأول للاسباني رافائيل نادال في 18 اغسطس 2008، أصبح السويسري فيدرر هو أكثر لاعب يحتل المرتبة الأولى عالمياً لمدة 237 أسبوعا على التوالي وهو رقم قياسي جديد ذلك الوقت في عالم التنس حطم رقم اللاعب السابق جيمي كونرز 160 أسبوع، وتجاوز هذا الرقم صعب للغاية حيث سجل نادال حتى الآن حوالي 20 أسبوعا وهو متربع على عرش التنس.



hamitoalonso
عضو نشيط و خدام في المنتدى
عضو نشيط و خدام في المنتدى

عدد المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: روجير فيدرير

مُساهمة من طرف kaderkiko في 2011-06-01, 23:29

فيدرير هو برصا رياضة التنس
والله مشكوررررررر

kaderkiko
super
super

عدد المساهمات : 497
تاريخ التسجيل : 05/08/2010
الموقع : http://kikokader.star-ac.org

http://kikokader.star-ac.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: روجير فيدرير

مُساهمة من طرف kamelbarça في 2011-06-02, 00:47

لم يخطئ من لقبه بكوكب التنس

**********************************
جزائري وافتخر

حلق بعيداً يا طائري .. كي لاتثقل أحزاني أجنحتك


kamelbarça
عضوممتاز

عدد المساهمات : 391
تاريخ التسجيل : 01/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: روجير فيدرير

مُساهمة من طرف kadamessi في 2011-06-03, 16:17

شكرا جزيلا

kadamessi
عضو لاباس به
عضو لاباس به

عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 17/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: روجير فيدرير

مُساهمة من طرف kadri mohamed1 في 2011-06-03, 20:10

شكرا

kadri mohamed1
عضو نشيط

عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 02/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى